أعلنت الشركة الموريشيوسية الفرنسية للإتصالات (موريشيوس-تيليكوم) اليوم الإثنين أنها حققت خلال سنة 2010 ربحا صافيا بلغ حوالي 61 مليون دولار.
وارتفع الربح الخام للشركة -وفقا لما أعلنته إدارتها- من 207 مليون دولار سنة 2009 إلى 221,5 مليون دولار خلال 2010 أي ما يمثل نسبة 9,2 في المائة.
ووصف رئيس مجلس الإدارة داس ثوماس هذا الإنجاز “بالمتميز لا سيما إذا أخذنا في الإعتبار الأزمة العالمية والسياق الإقتصادي الصعب”.
وأشار مدير شركة موريشيوس للإتصالات سارات لالاه من جانبه إلى أن قطاع الهاتف الجوال حقق رقم أعمال هو الأهم من بين فروع الشركة.
وقال “إن شركاتنا الفرعية حققت كلها نسبة إيجابية من النمو كان أكبرها تلك التي سجلتها (تيليكوم بلوس) ب21 في المائة ثم (سيلبلوس) ب10,4 في المائة و(كول سيرفيس) ب6 في المائة أما (تيليسيرفيس) فلم يتجاوز نموها نقطتين مئويتين”.
ونبه لالاه إلى أن الشركة استثمرت 60 مليون دولار لتوسيع شبكة أليافها على المستوى الوطني مؤكدا أن “السنوات المقبلة ستشهد إستثمار 40 مليون دولار إضافية”.




















