تونس – افريكان مانجر
استقبل صباح اليوم المستشفى المحلي بسيدي مخلوف من ولاية مدنين 4 حالات إصابة جديدة بحالة تسمم حادة لأشخاص شربوا مادة كحولية محلية الصنع بها مواد غير صالحة وأخرى سامة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة نتيجة شرب هذه المادة إلى 45 حالة اغلبهم من منطقة القصبة، علما وأن أكبرهم سنا هو من مواليد العام 1965.
هذا وارتفع عدد حالات الوفاة نتيجة شرب المادة الكحولية السامة إلى 5 حالات وفاة اثنتان بالمستشفى الجامعي بمدنين وواحدة بالمستشفى الجهوي بتطاوين، واثنتان بتونس العاصمة، من جملة 5 حالات تم نقلها من المستشفى الجامعي بمدنين إلى مستشفيات العاصمة.
على صعيد متّصل قال وكيل الجمهوريّة بالمحكمة الإبتدائيّة بمدنين فتحي البكّوش في تصريح لاذاعة تطاوين إنّه تمّ القبض على المتّهم الرّئيسي في الحادثة، وهو أصيل منطقة القصبة من معتمديّة سيدي مخلوف، وصاحب سوابق عدليّة، ولم يمض على مغادرته السّجن بضعة أشهر، موضّحا أنّ القبض على هذا المتّهم تمّ إثر إجراء التّحرّيات مع المصابين في هذه الحادثة.
وأضاف البكّوش أنّه تمّ أيضا القبض على الوسيط الذي تولّى عمليّة النّقل إلى الجهة، مشيرا إلى أنّ الأبحاث ما زالت جارية للتّعرّف على كلّ من سيكشف عنه البحث.
يشار إلى أنّه تمّ أمس فتح بحث تحقيقي في حالتي الوفاة اللّتين جدّتا صباح امس، كلّ حالة وفاة بصفة منفردة بمكتب التّحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائيّة بمدنين، كما تمّ فتح قضيّتين، الأولى تهمّ القتل العمد على معنى الفصلين 201 و 202 من المجلّة الجزائيّة، والثّانية لمحاولة القتل بمعنى الفصول 59 و201 و202 من المجلّة الجزائيّة، وفق ما أكّد ذات المصدر.
كما تمّ إصدار إنابة عدليّة لفرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بمدنين لإتمام الأبحاث وإجراء التّساخير اللّازمة سواء منها الطّبّية أو الفنّية.




















