افريكان مانجر- وكالات
قال جوزيه مورينيو، المدير الفني لبنفيكا البرتغالي، إن فوز فريقه على ريال مدريد، بنتيجة 4/2، مساء الأربعاء، في ختام مرحلة الدوري من بطولة دوري أبطال أوروبا، شرف عظيم.
وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة “آس”، عقب المباراة: “بالنسبة لبنفيكا، يُعدّ الفوز على ريال مدريد شرفًا عظيمًا. لم يلعبوا ضدهم منذ تلك السنوات الرائعة حين التقيا في نهائي دوري أبطال أوروبا. وهذا، بالنسبة لهيبة بنفيكا ولاعبيه، أمرٌ رائع“.
وعندما سُئل عن خصومه المحتملين في الملحق، أكمل: “ريال مدريد وإنتر فريقان قادران على الفوز بدوري أبطال أوروبا، ونحن، على أقصى تقدير، نستطيع تحقيق شيءٍ مذهل كهذا الذي حققناه اليوم “.
وواصل مورينيو: “أعتقد أنه كان فوزًا مستحقًا تمامًا. أتيحت لكيليان فرصتان وسجل الهدفين. بالنسبة لبنفيكا، يُعدّ الفوز على ريال مدريد شرفًا عظيمًا. وهذا إنجاز رائع لهيبة بنفيكا ولاعبيه. وفي المرة القادمة، ستكون المواجهة إما مع ريال مدريد أو إنتر (يبتسم)“.
وأردف: “لا أستطيع تفضيل أحدهما على الآخر (يبتسم). أحب الذهاب إلى مدريد وأحب الذهاب إلى ميلانو. رؤية الأصدقاء متعة دائمة. ريال مدريد وإنتر من أبرز المرشحين للفوز. لسنا كذلك، لكننا ننافس. خسرنا أمام تشيلسي، لكننا نافسنا. خسرنا أمام يوفنتوس، لكننا نافسنا. هزمنا مدريد“.
وواصل: “كرة القدم تبقى كرة قدم. نحن نبني فريقًا، فريقًا حقيقيًا. لا يمكنك فعل ذلك بشكل فردي. سنرى. الآن علينا أن نحاول الاستمرار على نفس المنوال“.
وأضاف: “التغييرات التي أجريتها عندما كانت النتيجة 3-2 كانت للحفاظ على التقدم. ثم، بعد ثوانٍ معدودة، طلبوا مني تغيير الخطة. وحالفنا الحظ في الركلة الثابتة. سجل تروبين، من مسافة مترين، هدفًا رائعًا، تاريخيًا.. مستحقًا بجدارة. لا أتكهن بالمستقبل، لكن الليلة، كان الفوز مستحقًا بجدارة“.
وتابع: “أتذكر الفوز أو الخسارة في الدقيقة الأخيرة؛ لقد حدث لي هذا عدة مرات من قبل. لكن في هذه الحالة، عندما تكون متقدمًا، لا يكفي ذلك، وتظن أنه كافٍ، ثم فجأةً يتبين عكس ذلك. عليك تغيير الأمور، والمجازفة، لأنه في النهاية، كان من الممكن أن تشهد تلك الهجمة هدف التعادل 3-3، وكنا سنُقصى من البطولة“.
وعما قاله له أربيلوا، عقب اللقاء، أوضح: “احتفلتُ. لكن ألفارو رجل كرة قدم، وقد فهم أنك في تلك اللحظة تنسى وجوده على مقاعد البدلاء، ووجود تشيندو، ووجود زملائك في الفريق. تنسى كل شيء. وقال لي ألا أقلق“.
وحول ما إذا كان يتوقع المزيد من ريال مدريد، قال مورينيو: “لقد شاهدت بنفيكا رائعًا. أعلم أنك تحلل ريال مدريد، وهذا ما يهمك، لكننا قدمنا مباراةً استثنائية. لقد أخبرتك أن هؤلاء اللاعبين يقدرون على سحقك، ومبابي سحقنا بالفعل. لكننا لعبنا بأسلوبنا المعهود. لقد قدمنا مباراةً رائعة. كانت أفضل مباراة لنا في البطولة. أمام ريال مدريد، إن لم تكن في قمة مستواك، فلن يكون لديك أي فرصة للفوز“.
وبالنسبة للانتقادات التي وُجهت له قبل المباراة، علق: “كل ما أرجوه من هذا الفوز هو قليل من الاحترام. أناشد الكثيرين منهم ألا يُقدموا على الانتحار أو القفز من الشرفات، وأن يهدأوا. سيخسر بنفيكا وسيهزموننا مجدداً. كل ما أريده هو قليل من الاحترام لبنفيكا وللاعبين“.
وعن تفاصيل حديثه مع دين هويسن، مدافع ريال مدريد، أوضح مورينيو: “كان دين لاعبًا في فريقي في روما. إنه صديق لأبنائي. عائلاتنا تعرف بعضها جيدًا، وعلاقتي به ممتازة. تحدثنا عن المباراة. كان محبطًا، لكنني أخبرته أنهم كانوا محظوظين بالخسارة بفارق هدفين فقط.. كان من الممكن أن تكون النتيجة أكبر“.
وحول تقدم الحارس بتروبين في الهجمة الأخيرة، أكد: “كنا نعلم أن تروبين قادر على فعل ذلك. كنا متأخرين في بورتو قبل أسبوعين، وفي الدقيقة الأخيرة ارتقى وسجل. نعرف أن هذا اللاعب العملاق قادر على ذلك. الأهم هو جودة التمريرة العرضية. عليك أن تضع الكرة في المكان المناسب. لكنه هدف رائع حقاً“.
المصدر: موقع كوورة




















