تونس-أفريكان مانجر
أعلن عشية اليوم الاحد 21 ديسمبر 2014 مدير الحملة الانتخابية لمرشح حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي ,محسن مرزوق ,فوز مرشحهم في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية و قال بان هذا الفوز جاء بفضل من صوت لمرشحهم داعيا انصار الحزب الى الابتعاد عن الافعال الاستفزازية للمنافس مرشحهم المنصف المرزوقي .
و طالب في السياق ذاته مرزوق انصار الحزب و مرشحه للاحتفال منذ هذه الليلة بفوز السبسي برئاسة الجمهورية التونسية بحسب تعبيره .
و شدد مرزوق على ان فوز مرشحهم بحسب النتائج الاولية التي تحصلوا عليها هي اول خطوة الى القطع مع كل “ما هو مؤقت من ارهاب وفقر مؤقت و حكومة مؤقتة ” مشددا على ان “المؤقت انتهى بدون رجعة ,” في اشارة الى منافسهم المنصف المرزوقي و حكومة الترويكا السابقة .
و قال مدير الحملة الانتخابية محسن مرزوق بان الباجي سيعمل على توحيد البلاد و لا على تفرقتها “على اساس الجنوب و الشمال ” .
هذا و اجتمع عدد من مناصري الباجي امام مقر الحملة للاحتفال “بما اعتبروه فوزا” على الرغم من عدم الاعلان الرسمي غن النتائج من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات .
من جهة اخرى رفع عدد من مناصري الباجي “لافتات ضد المرزوقي كتب عليها كلمة الطرطور ” مما ادى الى تدخل القيادي بحزب نداء تونس منذر بالحاج علي مطالبا بانزالها و الابتعاد عن الاستفزاز ” .
في مقابل ذلك نفى عدنان منصر مدير حملة انتخابات منصف المرزوقي في ندوة صحافية عقدها مباشرة بعد غلق مكاتب الاقتراع ما أعلنه منافسه من انتصار له وقال إنه من غير المعقول عن نتائج أولية في وقت اغلاق المكاتب.
و قد بلغت نسبة الاقبال على الانتخابات في الجولة الثانية من الرئاسية 53% بعد اغلاق مكاتب الاقتراع داخل تونس اليوم .
و كانت الهيئة العليا المستقلة قد طالبت المرشحين بعدم الاعلان عن النتائج قبل الاعلان الرسمي عن النتائج الاولية من طرفها و المقرر غدا الاثنين .
و اعتبر عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون بان الاعلان عن فوز مرشح على اخر هو سابق لأوانه الى حين استكمال عملية الفرز بحسب تعبيره .
مها قلالة





















