تونس- افريكان مانجر
أكد المكلف بالإعلام بوزارة التجارة وتنمية الصادرات محمد علي الفرشيشي،ان الشحنة المقدرة بـ20 ألف طن من السكر المورد من الجزائر، يُنتظر ان تصل تونس في غضون الساعات القليلة القادمة.
وافاد ان الشحنة موجودة حاليا بالمعبر الحدودي ساقية سيدي يوسف، ويُنتظر استكمال الاجراءات ليتمّ تسلمها رسميا، على ان يقع الشروع في توزيعها بمختلف الولايات لسدّ النقص في الأسواق المحلية.
وقال المصدر ذاته في تصريح لـ “افريكان مانجر” إنّ شحنة أخرى بـ 20 ألف طن ستصل تونس عبر الميناء التجاري ببنزرت الأسبوع القادم، كما تمت برمجة توريد شحنة ثالثة ب 30 ألف طن من الجزائر خلال شهر أكتوبر المقبل.
ولفت الى أنّ معدل الاستهلاك الوطني اليومي يُقدر بـنحو 1000 طن.





















