ذكر بيان تحصلت عليه وكالة بانا للصحافة في لاغوس اليوم الثلاثاء أن الإجتماع ال 41 للجنة تسيير خطة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد) التابعة للإتحاد الإفريقي ستعقد إجتماعا يومي 22 و23 يناير الجاري في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.
وسيكون الأمين التنفيذي للجنة الإقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة عبدالله جانيه متحدثا رئيسيا في الإجتماع الذي يعقد على هامش إجتماعات القمة السادسة عشرة للإتحاد الإفريقي .
وسيتيح هذا الإجتماع بصفة رئيسية الفرص لوسائل الإعلام للحصول على المزيد من المعلومات حول التقدم الذي أحرز في تطبيق (نيباد).
وتشمل قائمة المتحدثين الأخرين في الإجتماع البروفيسور بول كولير الخبير في الإقتصاد الإفريقي والرئيس التنفيذي لوكالة (نيباد) الدكتور أبراهيم الحسن ماياكي.
وسيتم خلال الإجتماع الرابع والعشرين للجنة التوجيه لقادة دول ورؤساء حكومات (نيباد)إطلاق خطة العمل الإفريقية.
وسيعقد إجتماع رفيع المستوى يوم 29 يناير الجاري في أثيوبيا ويتوقع أن يكون رئيس الوزراء الأثيوبي المستضيف وثلاثة آخرين في هذا الإجتماع .أما الأخرون فهم رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي الدكتور جان بينغ ورئيس الإتحاد الإفريقي الرئيس الملاوي بنغو وا موثاريكا ورئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما




















