يستثمر أقل من 20 في المائة من النيجيريين بمن فيهم بعض ذوي الدخل المرتفع في السندات المسجلة في البرصة حسب دراسة أُعدتها (رينيسانس كابيتال) حول الطبقة الوسطى.
وتظهر الدراسة التي أجريت لدى 1.004 نيجيري من الطبقة الوسطى يقيمون في ثلاث مدن كبرى (العاصمة الإقتصادية لاغوس والعاصمة الإتحادية أبوجا والمدينة النفطية بور هاركور) أنهم يتوفرون على مبلغ نقدي مهم وأن 89 في المائة منهم يودعونها في المصارف بينما يتجه 32 منهم إلى الإستثمار في العقارات والبناء.
وتشير الدراسة إلى 19 في المائة منهم فقط يستثمرون في الأسهم و5 في السندات الوطنية و4,5 في العملات مستخلصة أن الطبقة الوسطى لديها ثقافة الإدخار إلا أنها تهتم قليلا بالفوائد على الودائع ولا تريد أن تقرض أموالها للمصارف




















