أعطى ولي عهد قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رفقة رئيس الحكومة المؤقتة، حمادي الجبالي، عشية يوم الاثنين إشارة انطلاق أشغال القسط الثاني من مشروع مدينة عمر المختار السكني بالسجيومي .
ويمتد القسط الثاني من المشروع على مساحة 8 هكتارات بكلفة 45 مليون دينار تونسي بتمويل من دولة قطر سيسمح بإنجاز 700 مسكن اجتماعي.ويتكون من عديد التجهيزات والمرافق على غرار بناء روضة اطفال ودار للشباب ومنطقة حرفية وسوق تجارية وملعب حي ومبنى إداري ومنطقة خضراء.
وتفيد البيانات الخاصة بالمشروع أن رزنامة البناء ستنطلق في جويلية 2012 لتنتهي موفى 2013 .
وأفاد حمادي الجبالي في تصريح لوسائل الإعلام أن هذا المشروع “يعد اللبنة الأولى لتشييد مشروع بناء المساكن الاجتماعية التي أعلنت الحكومة عن إنجازها ضمن برنامج عملها لسنة 2012” معربا عن أمله “في ان يعم على كامل البلاد” وأفاد أيضا أنه سيتولى الثلاثاء، رفقة ولي عهد قطر، تدشين مشروع الديار القطرية بتوزر وهو أنموذج للسياحة الصحراوية التي تستقطب شريحة معينة من السياح الخليجيين. (المصدر “وات”)





















