لاحظت وكالة بانا للصحافة أن وزير الشؤون الإقتصادية الموريتاني سيدي ولد التاه ونائب وزير التجارة الصيني فو زينغ وقعا اليوم الثلاثاء في نواكشوط إتفاقيتي تمويل بمبلغ إجمالي يصل إلى حوالي 20 مليون دولار أمريكي بعضه قرض بدون فوائد والبعض الآخر على شكل هبة.
وسيُصرف هذا الغلاف المالي في تمويل أنشطة تطال عدة مجالات مثل المعدات المدرسية والأدوية والتجهيزات الصحية والطاقة الشمسية وغيرها.
وكانت زيارة الوفد الصيني لنواكشوط مناسبة كذلك لتوقيع الطرفين على إتفاق نوايا بشأن تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الزراعة والصيد وتطوير البنى التحتية وإستغلال الموارد المعدنية




















