ذكر الرئيس الغابوني عمر بونغو أونديمبا فى بيان صحفي تحصلت عليه وكالة بانا للصحافةاليوم الجمعة أن الغابون قررت المصادقة علي .إتفاقية المفوضية الإفريقية للطاقة
وأضاف البيان أن وزير الطاقة والمعادن والنفط والهيدروكربون والمصادر الهيدروليكية الغابوني كاسمير اويي مبا قد تم تكليفه بالتوقيع علي الإتفاقية .بالنيابة عن الحكومة
وذكر البيان أن المفوضية الإفريقية للطاقة هي جهاز لتسهيل تبادل المعلومات والبيانات حول قطاع الطاقة فى إفريقيا عبر إنشاء قاعدة بيانات الطاقة .الإفريقية
وتهدف المفوضية الإفريقية للطاقة التى تم إنشاؤها يوم 17 فبراير 2008 فى الجزائر فى أعقاب مؤتمر وزراء الطاقة الأفارقة الذى نظمه الإتحاد الإفريقي إلي .الدفاع عن مصالح الدول الأعضاء
وصادقت 23 حكومة علي الإتفاقية. ويوجد مقر .المفوضية الإفريقية للطاقة فى الجزائر





















