أكّد صادق حلواني رئيس الغرفة الوطنية للقصابين خلال اجتماع عقده بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على أن غلاء اسعار اللحوم الحمراء سببه التهريب الحاصل تجاه القطر الليبي والنقص الفادح للعلف وأنه لا مجال للالتزام بالتسعيرة المسقطة من طرف الوزارة.
وأضاف في الاجتماع الذي حضره رؤساء غرف جهوية ووطنية والكاتب العام للجامعة العامة للمهن والحرف والمديرة العامة للانتاج الفلاحي ومدير مجمع اللحوم أن الغرفة نبهت الى هذا الوضع منذ اشهر وهو الوضع الذي أثار تذمّر الفلاحين في مناسبات عديدة مشيرا الى أن قرار وزارة التجارة حول تسعيرة اللحوم الحمراء هو قرار أحادي تم اتخاذه دون استشارة أهل القطاع وأكّد على ضرورة فرض هذه التسعيرة على اللحوم المورّدة لا المحلية.
ونبّه في الاثناء الى أن المشكل يمكن أن يكون أعقد خلال عيد الاضحى اذا لم تتخذ اجراءات بمحاصرة الحدود و التصدّي لعملية التهريب ودعم العلف لمساعدة المنتجين على تربية ماشيتهم في ظروف مناسبة





















