فتحت المنظمة العالمية للجمارك مركز تدريب إقليمي في الكونغو من أجل تعزيز القدرات المستدامة للإدارات الجمركية والمساهمة في الإندماج الإقليمي لغرب ووسط إفريقيا.
وتتمثل مهمة هذا المركز -الثاني من نوعه في القارة بعد مركز وغادوغو (بوركينا فاسو) الذي تم فتحه سنة 2006- في صياغة وتقديم التدريب الملائم لدعم تعزيز قدرات الإدارات الجمركية بما يتماشى والمحاور ذات الأولوية للإقليم.
وسيعمل مركز برازافيل في تعاون وثيق مع المكتب الإقليمي لتعزيز قدرات غرب ووسط إفريقيا الواقع في أبيدجان بالكوت ديفوار.
ولن يتسنى تحقيق أهداف الألفية للتنمية إلا بتدريب كفاءات قادرة على تنفيذ المهمات ذات الصلة. ولذلك فإن فتح مركز برازافيل للتدريب الإقليمي يدخل في هذا الإطار.
وجرت مراسم فتح المركز بحضور الأمين العام للمنظمة العالمية للجمارك كونيو ميكوريا والعديد من ممثلي السلطات الكونغولية وسلطات غرب ووسط إفريقيا




















