تونس- أفريكان مانجر
قال الناطق الرسمي لوزارة الداخلية محمد العروي إن تدخل رجال الأمن أمام التأسيسي اليوم الجمعة 26 جويلية 2013 كان مرده تبادل العنف والاشتباكات وتراشق بالحجارة بين مجموعتين متواجدة أمام المجلس الوطني التأسيسي، وفق تصريحات لراديو اكسبرس.
وقال العروي إن قوات الأمن اضطرت للتدخل لتفريق هذه الاشتباكات وأن دوره يقتضي منع تبادل العنف بين الطرفين وتأمين التظاهر السلمي للمحتجين بحيادية وعلى مسافة واحدة، معلنا أنه سيتم اصدار بيان رسمي بشأن هذا الأمر.
وشدد العروي على ان أعوان الأمن حرصوا على تأمين وصول المتظاهرين وإقامة حاجز أمني بين المجموعتين درءا للتقاتل والفتنة وتفريق جميع المجموعات في وقت استمرار بعضهم في نصب خيم للاعتصام بها بصفة سلمية، وفق تعبيره.
وكانت تقارير إخبارية أشارت إلى أن مواجهات كانت اندلعت بين الامن والمتظاهرين في ساحة باردو امام المجلس الوطني التأسيسي ليطلق الامن قنابل الغاز المسيل للدموع و تفريق المتظاهرين بالعصي كما تم تسجيل اصابة النائب منجي الرحوي من الجبهة الشعبية وتم اغلاق جميع منافذ باردو المؤدية الى المجلس وكثفت قوات الامن من تعزيزاتها.





















