تونس-افريكان مانجر
كشف مسؤول المشاريع ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (ONU Habitat) مجدي فريحي، عن برنامج جديد بدعم من الحكومة اليابانية لتخزين مياه الأمطار في تونس واستخدامها في الصيف بهدف تقليص الطلب على مياه الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، حتى يتم التمكن من تغطية حاجيات مياه الشرب للمواطنين وعدم استغلال مياه الصوناد في بقية الاستعمالات، وذلك حفاظا على الثروة المائية في بلادنا.
قال فريحي، في حوار للإذاعة الوطنية، إن البرنامج يشتغل حاليا على كيفية تثمين مياه الأمطار في تونس خاصة مع شح المياه والتغيرات المناخية وحالة الجفاف، مؤكدا وجود ضياع كبير لمياه التساقطات.
و أكد ضرورة اعتماد عدة تقنيات بهدف النجاح في تخزين مياه الأمطار وتثمينها، مشيرا إلى أهمية العودة إلى بعض التقنيات القديمة المعمول بها سابقا والمتمثلة في إحداث مواجل في المنازل والمحلات السكنية وغيرها.





















