تونس-افريكان مانجر
أجلت الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة صباح أمس الخميس محاكمة 14 ضابطا من الحرس الوطني بالعوينة الى جلسة 21 جانفي الجاري وذلك استجابة لطلب هيئة الدفاع التي طالبت بإجراء مكافحة قانونية بين منوبيها والرئيس السابق منصف المرزوقي الذي كان رفع قضية ضدهم على خلفية رفعهم شعار “ديقاج” في وجهه و ذلك بحسب ما أوردته جريدة الشروق .
ويواجه الضباط تهم الاعتداء على امن الدولة الداخلي وذلك بإتيان امر موحش ضد رئيس الجمهورية.
وقد انطلقت القضية اثر تقدم الرئيس السابق بشكاية جزائية لفائدة القضاء العسكري وذلك على خلفية رفع عدد من إطارات وأعوان الحرس لشعار “ديقاج” في وجهه أثناء مراسم تأبين شهداء العملية الإرهابية التي جدت بمنطقة سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد.





















