تونس- افريكان مانجر
بلغت كميات الحبوب التي تم تجميعها في ولاية الكاف إلى غاية يوم أمس الثلاثاء، 160 ألف قنطار، منها 90 ألف قنطار من القمح الصلب و62 ألف قنطار من الشعير، وفق ما ذكره المهندس بالاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري عبد الكريم الحيدري.
وقال الحيدري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إن هذه الكميات تمثل تقريبا نصف الكميات المتوقع تجميعها بمختلف المراكز التي أحدثت هذه السنة، سيما وأنه تم إلى حد الآن حصاد ما يقارب 50 بالمائة من المساحات التى ينتظر حصادها خلال هذا الموسم الفلاحي للحبوب، وذلك بعد تضرر مساحات جراء موجة الجفاف التي ضربت البلاد خلال شهري مارس وأفريل.
كما أكد تراجع أسعار التبن العلفي التي انخفضت إلى حدود 05 دنانير بالنسبة للحزمة الواحدة، مقابل حوالي 15 دينارا خلال الموسم الفارط، وأشار إلى أن الإنتاج يعتبر « طيبا عموما » هذه السنة مقارنة مع السنة الفارطة.





















