استجاب الاعلاميون في الجهات لنداء النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين وقاموا بوقفة احتجاجية على محاولات الوصاية على الاعلام من خلال التهجم على رجاله واجراء التعيينات في الاعلام العمومي على طريقة بن علي .الشعارات المرفوعة كانت تعبر عن روح التحدي التي يتحلى بها اعلاميو قفصة و صفاقس :”لا لتركيع الاعلام من جديد ” و”الثورة لا تكتمل الا بعلام مستقل “
الوقفة الاحتجاجية في قفصة تمت داخل الاذاعة لدواع أمنية وفي صفاقس عبر الاعلاميون عن احتجاجهم أمام مقر الاذاعة والتحق بهم ممثلون للمجتمع المدني .
من جهة أخرى عبرت عديد الاحزاب عن مساندتها للقطاع الاعلامي منها الحزب الديمقراطي التقدمي وحركة التجديد كما عبرت الجمعية الوطنية للصحفيين الشبان عن رفضها لسياسة التعيين واعتبرت أن معركة حرية الاعلام لا تقف عند مرحلة التعيينات بل تمر عبر تحسين ظروف عمل الصحفيين وتسهيل مهامهم وتسوية وضعياتهم المهنية .
ومن جهة أخرى عبر صحافيو “وات” عن تضامنهم مع موقف النقابة الوطنية للصحافيين من طريقة تعيين المسؤولين الجدد في المؤسسات الاعلامية العمومية , وقام الصحافيون في الوكالة بوقفة احتجاجية





















