رفعت زيمبابوي اليوم الأربعاء سقف دخل العمال المعفي من الضريبة 25 ضعفا إلي 25 مليار دولار زيمبابوي (الدولار الأمريكي يساوى 2ر2 مليار دولار زيمبابوي) مشيرة إلي الزيادة في تكلفة .المعيشة نتيجة للتضخم
وقال وزير المالية الزيمبابوي صمويل مومبيغيغوى في بيان له إن الإعفاء الضريبي من واحد مليار دولار زيمبابوي يوفر المزيد من الدخل في أيدى العمال .المكافحين وسيسرى بأثر فورى
ويجيء هذا الإجراء في ضوء إرتفاع أسعار السلع .والخدمات نتيجة لنسبة التضخم العالية في البلاد
وبلغت نسبة التضخم من سنة لأخرى في زيمبابوي وفقا لآخر إحصاء رسمي 165 ألف في المائة لكن الإحصائيين قالوا إن نسبة التضخم يمكن أن تكون قد وصلت الآن إلي .مليون في المائة
ويأتي الإعفاء الضريبي أيضا قبل الإنتخابات الهامة المقررة نهاية هذا الشهر وربما يكون هدفها تحسين .حظوظ الحكومة في الإنتخابات
وسيتنافس الرئيس روبرت موغابي مع زعيم المعارضة مورغان تسفانغيراى في الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية في 27 يونيو الجاري عقب الجولة الأولي في مارس الماضي التى لم يحقق فيها أي من المرشحين نسبة .أكثر من 50 في المائة
وكانت الحكومة قد منحت هذا الشهر بعض موظفي الخدمة العامة زيادة كبيرة في الأجور وصلت في بعض الحالات إلي 1000 في المائة وهي خطوة إعتبرتها بعض .الدوائر على أنها بادرة لشراء الأصوات




















