تونس- افريكان مانجر
أصدر أعضاء المجلس القطاعي الجهوي للصحة بسوسة، المجتمعون، اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد الجهوي للشغل، برقية إضراب سينفذه كافة أعوان الصحة كامل يوم 27 جويلية الجاري، وذلك على خلفية ” قرار وزارة الصحة استثناء الولاية من حقها في الانتدبات الاستثنائية الأخيرة وحرمان الجهة من تركيز مستشفى ميداني “.
ووفق ما ذكرت وكالة تونس افريقيا للانباء، فقد أكّد أعضاء المجلس القطاعي الجهوي للصحة بسوسة، في برقية الاضراب، على حق المؤسسات الصحية والاستشفائية بالجهة، ” التي تعيش وضعا وبائيا كارثيا وتستقبل مرضى وافدين من مختلف ولايات الجمهورية في الانتداب الفوري والعاجل للاطارات الصحية من عملة وممرضين “.
وأكدوا، أيضا، على ضرورة توفير مستلزمات الحماية للعاملين في مواجهة الوباء، لاسيما في ظل النقص الحاد والفادح في الرصيد البشري وفي الإمكانيات التي بلغت حد العجز عن تامين حاجياتها من اللقاحات ومن الاكسيجين، وفق تعبيرهم.
وعبروا، بالمناسبة، عن استيائهم واستنكارهم مما اعتبروه « تخلي السلطة المركزية عن دورها في دعم الجهة واسنادها في ظل تواصل جائحة « كورونا »، مطالبين بتركيز مستشفى ميداني بصفة عاجلة وذلك لرفع الضغط على مستشفيات الجهة.





















