افريكان مانجر- وكالات
وجّه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تحذيراً للغرب من أنَّ سياسته التي تستهدف احتواء روسيا خطيرة للغاية، مشيراً إلى أنَّها تنطوي على مخاطر الانزلاق إلى صدام مسلح مباشر بين القوى النووية.
وقال لافروف إنَّ «التكهنات غير المسؤولة بأنَّ روسيا على وشك استخدام الأسلحة النووية ضد أوكرانيا، يتم إطلاقها باستمرار في الغرب». وأضاف أنَّ موسكو كرَّرت مراراً أنَّه لا يمكن أن يكون هناك رابحون في حرب نووية، ويجب ألا يتمَّ إطلاق العنان لها أبداً»، متهماً السياسيين الغربيين بأنَّهم يعملون على شحذ الخطاب بشأن هذه القضية، وهم الذين يجب أن يُسألوا عمّا إذا كان هذا الاتجاه سيستمر في عام 2023.
وشنَّ لافروف هجوماً قاسياً على الغرب وأوكرانيا، قائلاً إنَّهما يسعيان لتدمير بلاده، وإنَّ على أوكرانيا تلبية مطالب موسكو وإلا فسيفرضها الجيش الروسي عليها بالقوة.
المصدر: الشرق الاوسط





















