تم التصريح الاثنين بقرار المحكمة الابتدائية بصفاقس2 بالتخلي عن القضية لعدم الاختصاص وإحالة ملف القضية على النيابة العمومية نظرا للطابع الجنائي للقضية و إبقاء مفعول بطاقة الايداع في حق المتهمين الموقوفين .
وجرت جلسة محاكمة النقابيين على خلفية قضية مستشفى الهادي شاكر و منهم أربعة بحالة إيقاف في ظل تعزيزات امنية كبيرة جدا نظرا لحالة الاحتقان التي كانت عليها الأجواء أمام المقر و حضور أعداد من النقابيين من صفاقس و العاصمة و سيدى بوزيد و اماكن اخرى وممثلين للمجتمع المدني و محامين حضروا للمرافعة عن المتهمين .





















