تونس- أفريكان ماتجر
تجمع اليوم الجمعة 29 مارس 2013 المئات من المحتجين أمام وزارة شؤون المرأة والأسرة وسط العاصمة في تونس للتنديد بوزيرة المرأة التونسية سهام بادي والاحتجاج على تصاعد موجة اغتصاب النساء والأطفال في تونس وفشل هذه الوزيرة في ايقاف هذا النزيف بالإضافة إلى غضها الطرف عن عملية ممنهجة لاقحام شيوخ الدين في رياض الأطفال عبر ما يعرف عنه بالرياض القرآنية.
وتفاجأ المتظاهرون بحضور مناصرين لهذه الوزيرة يرجح انتماءهم لرابطات حماية الثورة وحزب النهضة وقد تقدمت هؤلاء زوجة رئيسة جمعية رابطة حماية الثورة المتخلي حليمة معالج التي رفعت لافتة كتبت عليها “سهام بادي تمثلني”.
وحسب مراسلتنا وئام ثابتي التي واكبت هذه الاحتجاجات على عين المكان فقد حصلت مناوشات بين الطرفين وتبادل للعنف اللفظي، كما رفعت شعار ات منتقدة للحكومة على غرار “الشعب فد من الطرابلسة الجدد” فيما رفع الشق المؤيد للحكومة “مناصرين أوفياء لا تجمع ولا نداء” في إشارة إلى حزب نداء تونس الذي يعتبر المنافس البارز لحزب النهضة المسيطر على الحكم في تونس.
وتدفق المحتجون منذ الصباح على وزارة المرأة ورفعوا أحذية قديمة في حركة رمزية ضد وزيرة المرأة سهام بادي من حزب المؤتمر.
وكان ناشطون دعوا لتنظيم حركة احتجاجية رمزية عبر رمي مليون حذاء في حملة اختارت لها إحدى صفحات موقع التواصل الإلكتروني “فيسبوك” عنوانا “معا لرمي مليون صباط (حذاء) أمام وزارة المرأة متاع سهام صباط،” في اشارة لصورة التقطتها هذه الوزيرة سابقا مع حذاء زوجة الرئيس الأسبق ليلي الطرابلسي.



















