تونس- أفريكان مانجر
تعرض مصور القناة “الوطنية الأولى” محي الدين بن غازي صباح اليوم الثلاثاء 10 فيفري إلى إصابة خلال المواجهات التي جدت بين محتجين وقوات الأمن بجهة بن قردان.
وحسب بيان صادر عن مركز تونس لحرية الصحافة فإن بن غازي تعرض لإصابة خفيفة على مستوى الفخذ الأيمن، وفق ما جاء في تقارير إخبارية متطابقة.
وأفاد بن غازي لوحدة الرصد بمركز تونس لحريّة الصحافة : “جدت صباح اليوم مواجهات بين محتجين وقوات الأمن وقد استعمل المتظاهرون الحجارة مما دفع الأمن لإستعمال الغاز المسيل للدموع ثم الرصاص المطاطي وقد كنت بصدد تصوير المواجهة على بعد 30 مترا من قوات الأمن ، كنت اترصد عملية إطلاق الغاز المسيل للدموع وبداية المواجهات وذلك من موقع بعيد عن مجال التقاطع بين المتظاهرين والأمن حين فوجئت بإصابة فخذي الأيمن”.
وأوضح بن غازي : “يبدوا أن قوات الأمن قد لاحظت الكاميرا مما دفعها لإستهدافي خاصة أنّ مكاني كان مكشوفا لهم ولم يكن هنالك ضباب أو غاز يعيق رؤيتي وكان من الواضح لهم أني صحفي من خلال كميرا التصوير الكبيرة التي أحملها”.
وأشار الصحفي إلى أنه لم يتمكن من التمركز خلف رجال الأمن لأنه كان يريد تصوير المواجهات من منطقة محايدة.





















