افريكان مانجر- وكالات
غرق قارب يقل عمال إندونيسيين، عائدين إلى بلادهم من ماليزيا، الأربعاء 2 نوفمبر 2016، في طقس عاصف، فيما قالت الشرطة الإندونيسية إن ما لا يقل عن 20 شخصا قتلوا.
وقال رئيس شركة جزيرة باتام، سامبودي غاسديان، إن ما لا يقل عن 90 شخصا كانوا على متن القارب الذي غرق قبالة الجزيرة، نحو الخامسة صباحا.
وأنقذت أعمال البحث، التي استمرت ساعات، 39 شخصا حتى الآن.
يُشار إلى أنّ القوارب السريعة والعبارات وسائل نقل شائعة في إندونيسيا، الأرخبيل المترامي الأطراف.
والغرق حدث شائع بسبب لوائح السلامة السيئة التي يتم تطبيقها.
ووقعت إحدى أسوأ حوادث غرق العبارات في السنوات الأخيرة قبالة سولاويزي في 2009، ما أسفر عن مقتل أكثر من 330 شخصا.
المصدر (وكالات)





















