ذكرت صحيفة (ذيس داى) النيجيرية اليوم الثلاثاء أن الآمال حول توليد 6000 ميغاواط من الكهرباء في نيجيريا بحلول ديسمبر من هذه السنة ربما تكون تبددت نتيجة لعدم توفر الغاز الكاف للمحطات .الحرارية في البلاد
وقالت الصحيفة إن معظم محطات توليد الكهرباء التى تعمل بالغاز في البلاد تعاني من نقص الإمداد .وتعمل بمستويات أقل من طاقتها
وأضافت الصحيفة أنه بالرغم من أن المؤسسة الوطنية النيجيرية للنفط قد طمأنت النيجيريين بأن البلاد على وشك مقابلة الإنتاج المستهدف من الغاز خاصة فيما يتعلق بإمداد المشروعات الوطنية الموحدة للكهرباء إلا أن شركات النفط لم تف حتي الآن بإلتزاماتها للإمداد بالغاز وفقا لأوامر الحكومة .الإتحادية السنة الماضية
وكشفت الإحصائيات حول وضع محطات الكهرباء واحتياجاتها من الغاز التى نشرتها الشركة النيجيرية القابضة للكهرباء أن شركة الكهرباء تتسلم حاليا 230 مليون قدم مكعب من الغاز في اليوم وأنها تحتاج إلى 600 قدم مكعب إضافية لتشغيل محركات المحطات التى .تعمل بالغاز
ونقلت الصحيفة عن نائب المدير التنفيذي للشركة النيجيرية القابضة للعمليات جون أيودليلى أن إمداد محطات الكهرباء بالغاز الكافي هو وحده الكفيل بتحقيق هدف توليد 6000 ميغاواط من الكهرباء بحلول .ديسمبر القادم




















