تونس-افريكان مانجر
أكدت مديرة الإدارة التجارية والتسويق بالشركة الوطنية للكهرباء والغاز هند النيفر الثلاثاء 23 ديسمبر 2025، أن 100 ألف حريف قاموا بتركيز محطات لإنتاج الكهرباء بواسطة الطاقة الفولطاضوئية بقدرة 400 ميغاواط، داعية كافة الحرفاء إلى الانخراط برنامج الانتقال الطاقي .
وأضافت في تصريح للإذاعة الوطنية أن هذه المحطات تمكن من التخفيض من تكلفة انتاج الكهرباء خاصة وأن نسبة الاستهلاك ترتفع بنسبة 6 بالمائة سنويا مما يضطر الشركة إلى تركيز محطات لتوليد الكهرباء بكلفة باهظة تصل إلى 600 مليون دينار وفق تعبيرها.
وأوضحت النيفر في ذات السياق أن الحريف يقوم بدفع 40 بالمائة فقط من قيمة تكلفة الكيلواط، مذكرة بالإجراء الذي أعلنت عنه الشركة والمتمثل في إمكانية جدولة الديون على أقساط بالنسبة للحرفاء المنزليين الذين لا يتجاوز استهلاكهم الشهري 400 كيلوات ساعة لمدة تصل إلى 7 سنوات عن طريق مطلب كتابي.





















