تونس- أفريكان مانجر
اعلنت النقابة العامة للتعليم الثانوي عن فشل المفاوضات مع وزارة التربية و عدم التوصل لاتفاق حول الغاء اضراب الاساتذة المزمع تنفيذه يومي 17 و 18 فيفري الجاري .
و قال النقابة في بلاغ صادر عنها ان المقترحات المقدمة من طرف وزارة التربية لم تتطرق الى مقترحات مالية في ما يخص المطالب الخصوصية للمدرسين ، لافتة الى ان سلطة الاشراف جددت ترحيل الملف المطلبي المالي الى الحكومة.
وصرح زهير العيدودي المكلف بمأمورية لدى ديوان وزير التربية لجوهرة اف ام بأنه لم يتم الاتفاق على إلغاء إضراب أساتذة الثانوي بسبب عدم قبول الطرف النقابي بمقترحات الوزارة بخصوص المطالب المالية.
وأكد العيدودي أن المفاوضات تركزت في 3 محاور، محور عام، محور إجرائي ومحور مالي الذي مثل الإشكال الأكبر أمام تقدم المفاوضات حيث وصفت النقابة مقترحات الوزارة بأنها “دون المأمول”.





















