تعمد أحد المواطنين ليلة الأحد 17 –الاثنين 18 جوان 2012 الاعتداء بالعنف الشديد على طبيب الاستمرار بالقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بالكاف بما تسبب له في كسر في فخذه ونقله إلى أحد مستشفيات العاصمة لتلقي العلاج.
وذكر رئيس فرقة الشرطة العدلية بالكاف أن أحد المواطنين قام بالاعتداء على الطبيب المذكور على إثر إعلامه بوفاة جده الطاعن في السن. وتوقف العمل بالمستشفى لفترة قبل تدخل السلطات الجهوية والتزامها بحماية المؤسسات الاستشفائية والعاملين بها.
ويجري حاليا البحث على الجاني لإيقافه وتقديمه إلى العدالة من أجل الاعتداء على موظف أثناء مباشرته لعمله .
وكانت نقابة الأطباء الاستشفائيين والأطباء الداخليين نفّذت اضرابا في وقت سابق تنديدا بما يتعرّض له الأطباء من اعتداءات من قبل مواطنين . وتعهدت وزارتا الصحة العمومية والداخلية بتأمين المستشفيات والأطباء لوضع حد لهذه الظاهرة .(المصدر”وات”)




















