علل كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالإصلاح سعيد المشيشي غياب الامن في بعض المناطق الداخلية بمحدودية الإمكانيات المتوفرة في هذه الجهات وتوسع مجال التدخل الامني.
وأفاد في رده، عشية الأربعاء 02 ماي 2012، على تساؤلات النواب حول برنامج الحكومة وقانون المالية التكميلي أن عدم توفق الجهات الأمنية في بعض المناطق يعود في جزء كبير منه الى ازدياد مظاهر التوتر وكثرة الاحتجاجات والاعتصامات العشوائية التي أدت الى تشتيت المجهود الامني.
وذكر كاتب الدولة في نفس السياق بالاعتداءات التي طالت المقرات الامنية والتي أدت الى اتلاف حوالي 30 بالمائة من معداتها وتواصل الاعتداءات على أعوان الأمن والتعرض لهم اثناء قيامهم بواجبهم مما أدى في بعض الاحيان الى عدم تمكنهم من انجاز مهامهم حسب تعبيره.
وبخصوص التجاوزات التي طالت الأملاك العمومية والمناطق الخضراء وتزايد مظاهر الانتصاب الفوضوي أشار المشيشي الى صدور عدة قرارات هدم في هذا الخصوص وتنظيم حملات بعدة مناطق بالبلاد لتطبيق هذه القرارات.(المصدر”وات”)




















