تونس- أفريكان مانجر
رجّحت مصادر أمنية مطّلعة أن مرتكبي مجزرة الشعانبي لم يكونوا متخفّين داخل الجبل بل جاؤوا من مناطق حضرية. وكانوا على علم مسبق بأدق التفاصيل الدورية العسكرية وتسليحها وأجهزتها وتوقيت تحرّكها وعدد أفرادها، وفق ما نشرته اليوم الخميس 1 أوت 2013 جريدة الشروق.
يذكر أن مجموعة إرهابية قامت بنصب كمين لدورية عسكرية مكلّفة بحماية محطة الارسال التلفزي بجبل الشعانبي وقتل 8 جنود الاثنين الماضي وذبح بعضهم والتنكيل بجثثهم.
وقد علمت «الشروق» من مصادر أمنية مطّلعة أن المجموعة التي هاجمت العسكريين الشهداء من المستحيل أن تكون متواجدة داخل الجبل منذ مدّة، بل كانت مختفية داخل منطقة حضرية خاصة وأن رئيس أركان الجيوش السابق رشيد عمّار شدّد في حديثه الى قناة التونسية مؤخرا على أنه لم يعد هناك ارهابيون داخل جبل الشعانبي وأن المجموعات المتواجدة داخله قد غادرته الى وجهات غير معلومة.
وبحسب مصادر أمنية موثوقة فإن المجموعة التي قتلت العسكريين وذبحتهم جاءت من منطقة قد تكون العاصمة وذلك بعد أن تحصّلت على كامل المعلومات وأدق التفاصيل عن الدورية العسكرية المستهدفة من عدد أفرادها، وكيفية تسليحهم، وتجهيزاتهم الاتصالية ومؤونتهم وطريقة جلوسهم داخل شاحنتهم .
وحسب ذات المصادر فإن المعلومات التي تحصلت عليها المجموعة الإرهابية غير بعيدة زمنيا عن بداية تحرّك الدورية العسكرية.





















