تونس- أفريكان مانجر
أشرف الوزير لدى رئاسة الحكومة المكلف بالتنسيق ومتابعة الشؤون الاقتصادية نضال الورفلي يوم أمس بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة عمل وزارية خصصت للنظر في ملف الفصل في عملية شراء وبيع النفط الخام والغاز الطبيعي، وفق بيان أصدرته رئاسة الحكومة اليوم الخميس 22 ماي 2014.
وأقرّت جلسة العمل الوزارية الموافقة على الفصل في عملية شراء وبيع النفط الخام والغاز الطبيعي بين المنشآت العمومية المعنية بهذه العملية إبتداء من 01 جانفي 2015.
وستتمكن بذلك كل من الشركة الوطنية لصناعات التكرير والشركة التونسية للكهرباء والغاز من توفير حاجياتهما دون الاعتماد على المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية. وسيفضي هذا الإجراء إلى إضفاء الشفافية على عمليات التزود بالمحروقات وعلى الحسابات المرتبطة بها لدى الدولة والمنشآت المعنية، إلى جانب تيسير تجسيم التوجه نحو ترشيد منظومة الدعم في قطاع المحروقات، وفق نفس المصدر الذي لم يوضح إلى من ستوكل مهمة تزويد هذه المؤسسات بالغاز والنفط.





















