وقع الفرع النيجيري لشركة شل الإنجليزية الهولندية عقدا بقيمة 101 مليون دولار أمريكي مع شركة سايبيم النيجيرية لبناء أنبوب للغاز يمتد من إقليم دلتا النيجر المنتج للنفط إلى العاصمة الإقتصادية النيجيرية لاغوس.
ويهدف المشروع الذي سيشهد تشييد خط طوله 42 كلم إلى جمع الغاز الذي يتم إحراقه حاليا في الإقليم المنتج للنفط والإستفادة منه من أجل الإستخدام الصناعي والمنزلي.
وقال المتحدث باسم شل توني أوكونيدو في بيان له “إنه سيتم عبر المشروع جمع 30 مليون متر مكعب من الغاز في اليوم من حقلي أوتومارا وساقارا في غرب إقليم دلتا النيجر”.
ونقل البيان عن المدير الإداري لشركة شل موتيو سونكونو قوله إن المشروع يعتبر هاما جدا في مجالات إلتزامنا لإنهاء إحراق الغاز وتعزيز موقف قيادتنا في سوق الغاز المحلي”.
ومن جهته أوضح ديفيد روسي نائب المدير الإداري لشركة سايبيم أن شركته ملتزمة بتنفيذ العقد وضمان تسليم المشروع .
وأشار البيان إلى أن شل استثمرت بالفعل 3 مليار دولار في الفترة بين 2002 و2010 وساعد هذا الإستثمار في خفض إحراق الغاز بدرجة كبيرة وتقوم الشركة بإستثمار ملياري دولار إضافية من أجل تكملة المشروع.




















