تونس- افريكان مانجر
كشفت الرئيس المدير العام لديوان الحبوب سلوى بن حديد الزواري، أن طاقة التجميع المنتظر تحقيقها في سنة 2025 من صابة الحبوب ستبلغ حوالي 8 مليون قنطار، وذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة المخططات التنموية والمشاريع الكبرى لممثلي وزارة الفلاحة حول منظومة تخزين الحبوب.
وأشارت سلوى بن حديد الزواري خلال عرض مفصّل قدّمته أمام أنظار اللجنة خلال جلسة عقدت بمقر المجلس الوطني للجهات والأقاليم، أن نجاح موسم التجميع لا يكتمل إلا بالإجلاء الفعال للحبوب، حيث تم العمل على تسخير عدد من الشاحنات التابعة للخواص و أخرى لديوان الحبوب مع التنسيق للإجلاء عبر السكك الحديدية.
وقد ترأست نائبة رئيس اللجنة سعيدة شقير، جلسة استماع لممثلي وزارة الفلاحة التي حضرها المدير العام للإنتاج الفلاحي عزالدين شلغاف، وعدد من إطارات الوزارة، الى جانب الرئيس المدير العام لديوان الحبوب.
كما تم التطرق خلال هذه الجلسة، إلى موضوع التجميع الظرفي في الهواء الطلق، بسبب محدودية طاقة الإجلاء اليومي. وتم التأكيد في هذا الإطار على تكوين فرق مراقبة مركزية لمراكز تجميع الحبوب، بالإضافة إلى مخابر التعيير، بهدف ضمان جودة المنتوج.
المصدر: وات





















