تونس-افريكان مانجر
تحدث المدير المركزي بالشركة الوطنية لإستغلال و توزيع المياه محمد الهادي الأحمدي، عن مشاريع كبرى في سليانة والفحص من ولاية زغوان والكاف، تشهد حاليا أشغال إنجاز مشروع كبير بقيمة 40 مليون دينار انطلق منذ 4 أشهر لجلب الماء للكاف المدينة من بئر النخلة.
وتوجد حاليا ببئر النخلة 4 آبار عميقة توفر حوالي 80 ل في الثانية، ويتم العمل في الوقت الراهن على كيفية إيصال هذه الكميات إلى مدينة الكاف. وإضافة إلى ذلك يوجد مشروع بئر الحوض في تاجروين الذي تقدمت نسبة أشغاله بـ90 بالمائة وبلغت مراحلها الأخيرة وسيتم تجهيزها في ظرف شهر على أقصى تقدير.
ولاحظ محمد الهادي الأحمدي، في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الثلاثاء، أنه قبل العيد تم الشروع في تشغيل بئرين في الحوض بطاقة تزود بـ20 ل في الثانية وهو ما حسّن نوعا ما عملية التزود بالماء في الكاف.
وفي سليانة المدينة بلغت أشغال البئر العميقة الرملية مراحلها الأخيرة وهي بئر تعويضية ستُحسن الموارد المائية.
أما في الفحص فيتم حاليا حفر بئرين في جوقار وبن سعيد وتقدمت الأشغال بنسة 50 بالمائة ومن المنتظر تشغيلها بحلول شهر جويلية كأقصى تقدير.





















