تونس-افريكان مانجر
أفاد المدير المركزي بالشركة الوطنية لإستغلال و توزيع المياه محمد الهادي الأحمدي الشركة ستقوم خلال هذه الصائفة بتوزيع كميات من الماء يوميا في حدود المليون ومليون و200 م3، مبينا أن 60 المائة من مياه الشرب مصدرها الموارد السطحية.
وقال محمد الهادي الأحمدي، في تصريح للإذاعة الوطنية، إنه لا يوجد أي إشكال على مستوى التزود بمياه الشرب بالنسبة للمناطق والجهات التي تعتمد الموائد السطحية خاصة مع التساقطات الهامة التي سجلتها الجمهورية، لكن المشكل يبقى قائما في المدن التي يتم تزويدها عن طريق الموائد الجوفية.
وأكد المسؤول بالصوناد أن الشركة انطلقت في تنفيذ برنامج لحفر 57 بئر عميقة، حيث دخلت 20 منها طور الاستغلال والبقية بلغت مراحل متقدمة وفي مرحلة مد القنوات وربط التجهيزات وذلك بهدف تدعيم الموارد المائية في عدة ولايات وجهات تشكو نقصا في مياه الشرب على غرار سيدي بوزيد وزغوان والحوض المنجمي وتطاوين والكاف وطبرقة وسليانة.
وشدّد على أن الصوناد وجميع الأطراف المتدخلة تشتغل على أن يكون الصيف مريحا للمواطن على مستوى توفر مياه الشرب.





















