تونس-افريكان مانجر
قالت الباحثة بالمعهد الوطني للعلوم و تكنولوجيا البحار الدكتورة عفاف الفطحلي إن نفوق كميات من الأسماك بخليج المنستير وتحول لون المياه إلى اللون الأحمر يعود إلى تكاثر كثيف للطحالب المجهرية التي تستهلك كميات كبيرة من الأكسجين.
و أوضحت في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الاثنين، أن نقص الأكسجين المذاب تحت الماء يتسبب في اختناق الأسماك ونفوقها وتصبح غير صالحة للاستهلاك البشري.
وأضافت الفطحلي أن الخرائط والأقمار الاصطناعية بينت ارتفاع درجة حرارة المياه بسواحل المنستير في نفس الفترة إلى جانب اتجاه التيارات البحرية نحو السواحل عوض اتجاهها إلى عرض البحر وهو ما جعل الظروف ملائمة لاحتباس الكتل المائية وعدم تجددها.
وأكدت أن المعهد يتابع وضعية السواحل التونسية ويتدخل في صورة وجود اي إشكال.




















