تونس-افريكان مانجر
يُنظم اليوم الاثنين 3 مارس 2014 الصحفيون التونسيون في حدود الساعة منتصف النهار وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية تنديدا بالاعتداءات التي كان قد تعرض لها الجمعة الماضي عدد من الصحفيين أثناء تغطيتهم للوقفة الاحتجاجية التي سعى إلى تنظيمها أنصار ما يعرف بـ”لجان حماية الثورة”.
و قد طالت الاعتداءات كلا من الزملاء وسيم بن رحومة من قناة “إي آن بي سي” ووجدي التريكي من جريدة الشروق ورشيد جراي قناة العهد العراقية وعبد الفتاح بلعيد من وكالة فرانس براس والأسعد بن موسى من قناة المتوسط والإعلامية لطيفة الأنور.
و قد أصدرت نقابة الصحفيين بيانا أدانت فيه ما أسمته الاستهداف الأمني المتواصل للصحفيين والمصورين الصحفيين كما حملت النقابة وزارة الداخلية مسؤولية هذا الاستهداف وتمادي قياداتها الميدانية في منع الإعلاميين من أداء واجبهم المهني وإيصال المعلومة للمواطن وفق نصّ البيان.





















