افريكان مانجر- وكالات
أرسلت الصين ثلاثة أقمار صناعية جديدة إلى الفضاء بنجاح من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين اليوم الاثنين.
وتم إطلاق الأقمار الصناعية من أطرزة شيجيان-23 و شييان-22 أيه و شييان-22 بي على متن نسخة معدلة من الصاروخ الحامل من طراز “لونغ مارش-7” في الساعة 6:00 صباحًا (بتوقيت بكين) ودخلت المدارات المخطط لها بنجاح.
ويستخدم القمر الصناعي شيجيان-23 في التجارب العلمية والتحقق الفني بشكل أساسي، بينما يخدم القمران الصناعيان شييان-22 أيه و شييان-22 بي اختبارات التحقق في المدار لتقنيات جديدة مثل مراقبة بيئة الفضاء.
وكان الإطلاق هو المهمة رقم 459 لسلسلة الصواريخ الحاملة لونغ مارش.
المصدر: وكالات





















