علمت وكالة بانا للصحافة أن وزير النفط والطاقة التشادي محمد ناصر حسن إستلم رسميا أمس الإثنين بالعاصمة أنجامينا هبة صينية متمثلة في معدات إلكترونية تفوق قيمتها مليار فرنك إفريقي (ما يعادل مليوني دولار أمريكي).0 وتشمل الهبة 30 مولدا كهربائيا تقدر طاقتها الإجمالية ب7ر3 ميغاواط و23 كابلا كهربائيا وأطقما من .معدات أخرى
وأوضح الوزير أن هذه المعدات ستساعد الشركة التشادية للمياه والكهرباء على مواجهة الصعوبات .المتعددة التي تواجهها في توزيع المياه والكهرباء
وأكد حسن كذلك أن “تشاد تواجه على غرار باقي دول المنطقة صعوبات كبيرة في تلبية إحتياجات السكان من المياه والكهرباء. وجاءت هذه التجهيزات في وقت مناسب لتعزيز الجهود المبذولة من قبل رئيس الدولة في هذا القطاع”.0
ومن جانبه أوضح سفير جمهورية الصين الشعبية لدى تشاد وونغ يونغ أن هذه التجهيزات جاءت تجسيدا لإلتزام بلاده نحو دعم جهود الحكومة التشادية في مجال التحديث .الحضري





















