تونس- أفريكان مانجر
اعتذرت القناة المغربية الثانية على الهواء مباشرة مساء أمس عن ريبورتاج مصوّر بثّته في نشرتها الرئيسية بالعربية والفرنسية لتحركات الملك محمد السادس خلال زيارته الأخيرة لتونس، بعد ورود رسالة وصفتها ” بشديدة اللّهجة” من الديوان الملكي، وفق تقارير إخبارية.
واستنكر الدّيوان ما صدرعن القناة المغربية الثانية عرض صور ونشرها استنادا إلى مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين إيّاها صورا مرتبطة بالحياة الخاصة للملك، وبالتالي كان على القناة ألا تستعملها على اعتبار أنها قناة عمومية، مما اضطرّ مقدم النشرة المسائية للأخبار للاعتذار.
وأضاف مقدم الأخبار أن وزارة التشريفات والأوسمة أبلغتهم بضرورة تجنب استخدام مثل تلك الصور وأن هذا الحادث يدعوهم في القناة إلى جدية أكبر.





















