تونس- افريكان مانجر
بلغت عائدات صادرات قطاع النسيج خلال الـ10 أشهر من سنة 2025، 7،5 مليار دينار محققة زيادة بـ1،5 بالمائة، حسب ما ذكره المدير العام للمركز الفني للنسيج بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة محسن الميساوي.
وتوقع الميساوي في تصريح للإذاعة الوطنية اليوم الثلاثاء، أن يبلغ حجم الصادرات 10 مليار دينار مع موفى هذا العام.
وذكر أن الواردات سجلت بدورها تحسنا وبلغ حجمها 330 ألف طن بارتفاع قدره 2،5 بالمائة وهو ما سينعكس إيجابا على الفترة المقبلة ويساهم في دفع الصادرات وارتفاعها.
وأفاد الميساوي إن قطاع النسيج يعتبر قطاعا مهما في النسيج الاقتصادي لمساهمته في تحسين التوازنات الاجتماعية والاقتصادية إضافة إلى أنه يُعد ثاني قطاع مصدر في الصناعات المعملية.
ويساهم قطاع النسيج بـ20 بالمائة على مستوى الصادرات الوطنية وبـ30 بالمائة في توفير مواطن الشغل و30 بالمائة في عدد المؤسسات.
ويبلغ عدد المؤسسات الناشطة في قطاع النسيج، 1400 مؤسسة، 80 بالمائة منها مصدرة كليا وأكثر من 90 بالمائة منها توجه منتوجها للسوق الأوروبية، بطاقة تشغيلية تقدر بـ150 ألف موطن شغل.





















