يقوم حاليا وفد يضم شركات مملوكة لأمريكيين ونيجيريين بزيارة لنيجيريا في إطار جهود واشنطن الرامية لتعزيز مبادلاتها التجارية مع هذا البلد الواقع في غرب إفريقيا.
وقال المدير العام لقسم التجارة الخارجية للولايات المتحدة سوريش كومار الذي يقود هذا الوفد في تصريح للصحافة أمس إن الزيارة تهدف للإرتقاء “بالمبادرة الوطنية للصادرات”.
وأضاف “نحن هنا رفقة شركات متمركزة في أمريكا مملوكة لنيجيريين مستعدين للإستثمار في بلادهم من أجل الإرتقاء بالصادرات نحو الولايات المتحدة”.
وأشار كومار إلى أن هؤلاء النيجيريين قد وقعوا إتفاقيات مع حكومة بلد إقامتهم لتمكينهم من الإستثمار في بلدهم الأصلي في إطار هذه المبادرة.
وأوضح أن هذه المبادرة وفضلا عن تحفيزها للصادرات نحو أمريكا من شأنها أيضا إستحداث فرص عمل للنيجيريين وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
ولاحظ كومار كذلك أن هذه المبادرة جاءت نتاج فكرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما مضيفا أنها تهدف لمضاعفة الصادرات خلال خمس سنوات.
وكشف أن الولايات المتحدة صدرت نحو نيجيريا في 2010 ما قيمته 40مليون دولار أمريكي بينما بلغ حجم صادرات نيجيريا نحو الولايات المتحدة خلال نفس الفترة 30 مليون دولار.




















