تونس-افريكان مانجر
قال المدير العام بوزارة الشؤون الدينية عبد الستار بدر اليوم الجمعة 28 فيفري 2014 في تصريح” لافريكان مانجر” إن وزارة الشؤون الدينية تقدمت في المدة الأخيرة لرئاسة الحكومة بقانون “تنظيم المساجد” وهو قانون سيعمل على تحيين القانون الخاص بالمساجد المؤرخ سنة منذ سنة 1988 بحسب قوله .
و أضاف المدير العام بوزارة الشؤون الدينية أن هذا القانون احتوى على التعريف في مرحلة أولى بالمساجد و الجوامع على أساس “أنها بيوت الله التي يجتمع فيها المسلمون لإقامة شعائرهم الدينية و التثقيفية ” بالإضافة إلى انه نص على أن “الجوامع و المساجد هي مؤسسات عمومية ” تقدم رسالة “تعبوية و تربوية حيث تقدم الدروس و الخطب دون دعاية أو توظيف حزبي “.
و أوضح المتحدث بأنه سيتم إعادة النظر في كيفية تسير المساجد حيث ستقوم وزارة الشؤون الدينية بوضع ضوابط لكل المكلفين بالمساجد من المنظف إلى المؤذن إلى الإمام الخطيب إلى إمام الجمعة إلى إمام الخمس “.
و قال عبد الستار بدر إن هذا القانون الذي هو الآن تحت أنظار رئاسة الحكومة يضمن ان كل “نشاط خارج الإطار المسجدي مثل تقديم المتخصصين في الدين دروس تثقيفية في الدين و الفقه “يجب ان يتحصل على رخصة من وزارة الشؤون الدينية قبل ذلك و ذلك لتجنب الفوضى و الاستغلال غير السليم لهذه الفضاءات الدينية بحسب تعبيره .
مها قلالة





















