تونس-افريكان مانجر
قال وزير التجهيز والتهيئة الترابية والتنمية المستدامة الهادي العربي إنّ تدهور الوضع البيئي في تونس خلال السنوات الأخيرة أصبح يبعث على الحيرة والانشغال.
ودعا الوزير خلال ندوة صحفية أمس الاثنين 09 جوان 2014، بتونس كلّ المواطنين والفاعلين الاقتصاديين ومكوّنات المجتمع المدني إلى إنتهاج سلوك بيئي سليم يقطع مع الممارسات والانتهاكات البيئية المتواصلة التي تتعرّض لها جلّ مناطق البلاد.
وأرجع أسباب تدهور الوضع البيئي إلى نقص الوعي وإلى الإخلالات الكبيرة في مجال النظافة وتكاثر المصبات العشوائية و غير المراقبة ومصبات فضلات البناء ،علاوة على تفاقم مصادر التلوث الصناعي وخاصة تصريف المياه المستعملة بالوسط الطبيعي.





















