تونس- أفريكان مانجر
دعت هيئة أحباء النادي الإفريقي في بيان لها أمس إلى تحرك احتجاجي أمام قصر الحكومة بالقصبة الأربعاء القادم 20 مارس 2013 تنديدا بالإجراء الظالم الذي يستهدف وجود جمعيتهم على حد تعبير البيان الذي نقله راديو “موزاييك” .
وكان المتحدث الرسمي باسم النادي الإفريقي عماد الرياحي أكد اثر اجتماعه مع كاتب عام الحكومة أمس تمسّك الحكومة بطلبها موجها اتهامات لبعض الأطراف السياسية والرياضية بوقوفها وراء إثارة هذه المسالة.
بدوره كان رئيس النادي الإفريقي و رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي عبّر عن استيائه من طلب وزارة الشباب والرياضة الانسحاب من رئاسة الإفريقي وفي صورة الرفض سيقع تجميد نشاط الفريق في البطولة إلى حين الامتثال للقرار.
وصدرت المذكرة الموجهة من الكتابة العامة للحكومة الى رئيس النادي طبقا للقانون الصادر بتاريخ سبتمبر 2011 الذي ينص على ضرورة عدم الجمع بين المسؤولية الحزبية ورئاسة جمعية رياضية.
يذكر أن الخبير في القانون الرياضي طارق العلايمي قال ان الوضعية القانونية لرئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي سليمة قانونيا، وفق نفس المصدر.





















