تونس-افريكان مانجر
تواصل الغرفة الوطنية لمؤسسات تجميع ونقل ومعالجة النفايات الطبية الخطرة تعليق نشاطها لليوم السابع عشر على التوالي في ظل تراكم النفايات الطبية بالمؤسسات الصحية، وفق ما أفاد به اليوم الاثنين رئيس الغرفة وليم المرداسي لإذاعة الديوان أف أم .
وقال المرداسي ان أكثر من 25 طنا من النفايات الخطرة متراكمة بالمؤسسات الصحية محذرا من تبعات وبائية في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، حسب تصريحه.
يشار الى أن الغرفة الوطنية لمؤسسات تجميع ونقل ومعالجة النفايات الطبية الخطرة علقت نشاطها منذ 15 جويلية الفارط على خلفية عدم خلاص فواتير الشركات الناشطة في المجال من قبل وزارة الصحة و ذلك منذ اكثر من 7 أشهر و المقدرة قيمتها بحوالي 4.8 مليون دينار ، حسب ما أدلى به المصدر ذاته .
و تطالب الشركات الناشطة في قطاع تجميع النفايات الخطرة بالسماح لها من قبل وزارة البيئة بتجاوز طاقة استيعابها في التخزين.
وعبرت الغرفة الوطنية لتجميع و نقل و معالجة النفايات الخطيرة عن استيائها من الخطايا التي سلطتها وزارة البيئة على الشركات الناشطة في المجال بسبب تخزينها للنفايات الطبية بمستودعاتها لأكثر من 24 ساعة و ذلك ابان جائحة كورونا .




















