تونس- افريكان مانجر
انتهت جلسة التفاوض بين الإتحاد العام التونسي للشغل والحكومة بخصوص الزيادة في الأجور دون التوصل لاتفاق، وفق ما نشره موقع “الشعب نيوز”.
ووفقا لذات المصدر، فقد تقدمت الحكومة بمقترحين جديدين حول الزيادة في الاجور وقد اعتبرهما الوفد النقابي مرفوضين ولا يلبيان الحد الأدنى بل هما تراجع حتى على ما قدمته في جلسات سابقة.
وقد تقدم الوفد النقابي بدوره بمقترح جديد في اطار التفاعل الإيجابي، لكن الجلسة انتهت دون حصول اي اتفاق.
و اعتبر منسق وفد الاتحاد حفيظ حفيظ ان اي تأخير في الوصول إلى اتفاق ستكون له كلفة مالية واجتماعية في ظل غلاء المعيشة وتزايد التضخم واستشراء الاحتكار، لافتا إلى انه لا يمكن القبول إلى ما لا نهاية له بجلسات ماراطونية لا تفضي إلى نتائج ملموسة رغم استعداد الاتحاد الدائم للتفاوض، حسب ذات المصدر.
ويشار إلى ان جلسات سابقة انعقدت بين الطرفين ولم يحصل فيها اتفاق الا حول المنشور عدد 20 وحول ضبط رزنامة لاستكمال التفاوض في القانون العام للوظيفة العمومية والقانون العام للمنشآت والمؤسسات العموم.





















