تونس-افريكان مانجر
قال رئيس الغرفة الوطنية النقابية لتركيب وصيانة المعدات الفولطاضوئية علي الكنزاري، إن محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالقيروان (في منطقة المبسطة) ستدخل حيز الإنتاج الأسبوع المقبل بقدرة 100 ميغاواط.
و تحدّث الكنزاري في حديث للإذاعة الوطنية ، عن أهمية ودور القطاع الخاص في دفع قطاع الطاقات المتجددة وتدعيم إنتاج الكهرباء من الشمس والرياح، مشيرا إلى وجود حوالي 800 شركة في تونس لتركيز وصيانة المعدات الفولطاضوئية.
وأفاد الكنزاري بأنه من المبرمج إنتاج 4800 ميغاواط في غضون 2030 و8500 ميغاواط في غضون 2035.





















