أكد السيد كمال سعد الامين العام المساعد لاتحاد الشغل أن إمكانية بداية العمل بأسبوع الخمسة أيام مع راحة بيومين (السبت والاحد) واردة جدا ابتداء من يوم الاثنين المقبل اي يوم 17 سبتمبر الجاري.
وأضاف أن اجتماعا بين الحكومة واتحاد الشغل سيعقد اليوم الثلاثاء ربما يتم خلاله الاتفاق على المشروع ليصدر خلال الأسبوع امر من قبل رئيس الحكومة في الغرض.
وقال سعد ان حوالي 90 بالمائة من القطاعين العام والخاص يعملون اليوم بنظام أسبوع الخمسة أيام اذا ما اعتبرنا البنوك والدواوين وغيرها من المؤسسات العمومية والخاصة.
واضاف الامين العام المساعد في الاتحاد ان الاستشارة الواسعة التي شملت الموظفين أفضت الى شبه اجماع حول ضرورة المرور الى أسبوع الخمسة ايام ويومي راحة وان الإشكال الوحيد يبقى في اختيار زمن الراحة اليومية بين الحصتين الصباحية والمسائية. (المصدر :”الصباح”)





















