تونس- افريكان مانجر
انطلق، يوم الاثنين 20 مارس 2017، استغلال المحول الثاني على مستوى الطريق الشعاعية “اكس 2” بحي الخضراء الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 9 والطريق الوطنية رقم 10، بعد اشغال دامت 38 شهرا.
وسيتيح هذا الجسر الذي فتح امام مستعملي الطريق، أمس، ويمتد على طول 160 مترا ويساهم في تمويله بقيمة 31 مليون دينار (م د)، كل من وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية والبنك الاوروبي للاستثمار، تخفيف ضغط حركة المرور على الطريق الشعاعية “اكس2” على مستوى التقاطع بين شارعي “لوي براي” و”آلان سافاري” والطريق الوطنية 10، باعتبار ان هذه الطريق تشهد كثافة مرورية تناهز 50 الف عربة يوميا، استنادا الى ما ذكره المدير الجهوي للتجهيز بتونس مراد الحمروني خلال موكب تدشين المحول.
وذكر المسؤول في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، ان هذا المحول ياتي لاستكمال الجزء الاول، اي الجسر الاول على الشعاعية “اكس2” الممتد على طول 650 مترا خطيا والمنتهية اشغاله في اكتوبر 2016.





















